أخر الاخبار

مسيرة ايطاليا الى نهائي كاس العالم 2006

منتخب ايطاليا في كاس العالم 2006

ايطاليا في كاس العالم 2006
مسيرة ايطاليا الى نهائي كاس العالم 2006

كاس العالم 2006 ، تعرف على مسيرة ايطاليا الى نهائي كاس العالم 2006 ، وجميع نتائج ايطاليا في المونديال من دور المجموعات الى نهائي كاس العالم.

إيطاليا في كاس العالم 2006

فاز منتخب إيطاليا بمونديال 2006 في المباراة النهائية بالضربات الترجيحية بعد التعادل في الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 1-1 وتُعد هذه المباراة اخر مباراة للفرنسي زين الدين زيدان بعد طرده حيث أنه نطح الإيطالي ماركو ماتيرازي برأسه على صدره رداً على الإهانات اللفظية.

مواضيع ذات صلة:

طريق ايطاليا الى نهائي كاس العالم 2006

  • نتائج ايطاليا في كاس العالم 2006
منتخب ايطاليا ضد منتخب غانا: 2 -0
منتخب ايطاليا ضد منتخب الولايات المتحدة: 1 - 1
منتخب ايطاليا ضد منتخب جمهورية التشيك: 2 -0
منتخب ايطاليا ضد منتخب استراليا: 1 - 0
منتخب ايطاليا ضد منتخب اوكرانيا: 3 - 0
منتخب ايطاليا ضد منتخب المانيا: 2 - 0.

مجموعة ايطاليا في كاس العالم 2006

دخل منتخب إيطاليا في البطولة وهو يعاني من المشاكل بسبب الجدل الذي أحدثته فضيحة الدوري الإيطالي. وقد وقعت إيطاليا في المجموعة الخامسة إلى جانب غانا والولايات المتحدة وجمهورية التشيك ، وافتتحت المباراة أمام منتخب غانا في 12 جوان 2006. تقدمت إيطاليا من خلال لاعب الوسط أندريا بيرلو في الدقيقة 40 ، وفازت في النهاية بالمباراة بنتيجة 2 –0.

وفي مباراتهم التالية ضد الولايات المتحدة في 17 جوان ، تقدمت إيطاليا في الدقيقة 22 بهدف ألبرتو جيلاردينو ، ولكن بعد خمس دقائق ، سجل كريستيان زاكاردو هدفًا في مرماه من محاولة تخليص بعد ركلة حرة ، وظلت المباراة في النهاية بالتعادل 1-1 ؛ كان هذا أحد هدفين فقط منحتهما إيطاليا خلال البطولة. 

في تلك المباراة ، تلقى دانييلي دي روسي بطاقة حمراء مباشرة بعد أن ضرب براين ماكبرايد في وجهه. غادر الملعب ملطخاً بالدماء ، لكنه عاد بعد العلاج ، وتلقى فيما بعد ثلاث غرز. واعتذر دي روسي لاحقًا إلى ماكبرايد ، الذي أشاد به لاحقًا باعتباره "أنيقًا" لاقترابه منه بعد المباراة. وبسبب الحادث ، تم إيقاف دي روسي أربع مباريات وغرامة قدرها 10000 فرنك سويسري.

وكانت مباراتهم الثالثة والأخيرة في مرحلة المجموعات ضد منتخب جمهورية التشيك في 22 جوان. جاء ماركو ماتيراتزي ، الذي بدأ البطولة كلاعب احتياطي ، كبديل لأليساندرو نيستا الذي تعرض لإصابة في المباراة. وذهب ماتيرازي ليسجل هدفًا في المباراة ، وتم اختياره رجل المباراة بعد الفوز 2-0 ، ليحتل صدارة المجموعة بسبع نقاط.
  • مواجهة ايطاليا واستراليا في كاس العالم 2006
في دور الـ 16 من كاس العالم 2006، في 26 جوان ، واجهت إيطاليا أستراليا في مباراة طُرد فيها ماتيراتزي بشكل مثير للجدل في الدقيقة 53 بعد محاولة تدخل بقدمين على لاعب خط الوسط الأسترالي ماركو بريشيانو. في الوقت المحتسب بدل الضائع ، تم منح ركلة جزاء مثيرة للجدل لإيطاليا عندما قرر الحكم لويس ميدينا كانتاليخو أن لوكاس نيل عرقل فابيو جروسو. حول فرانشيسكو توتي الركلة إلى الزاوية العليا من المرمى في مرمى مارك شوارزر للفوز 1-0.
  • مواجهة ايطاليا واوكرانيا في كاس العالم 2006
في ربع نهائي كاس العالم 2006، في 30 جوان ، فازت إيطاليا على أوكرانيا حيث افتتح جيانلوكا زامبروتا التسجيل مبكرا في الدقيقة السادسة بتسديدة بالقدم اليسرى من خارج منطقة الجزاء بعد تبادل سريع مع توتي حيث خلق مساحة كافية. أضاف لوكا توني هدفين إضافيين لإيطاليا في الشوط الثاني. وقد أنقذ حارس مرمى إيطاليا جيانلويجي بوفون عدة تسديدات من  طرف منتخب اوكرانيا.
  • مواجهة ايطاليا والمانيا في كاس العالم 2006
في نصف نهائي كاس العالم 2006 يوم 4 جويلية ، فازت إيطاليا على ألمانيا المضيفة 2-0 حيث جاء الهدفان في الدقيقتين الأخيرتين من الوقت الإضافي. بعد نصف ساعة من الوقت الإضافي ذهابًا وإيابًا ، سدد خلالها جيلاردينو وزامبروتا القائم على التوالي ، سجل جروسو في الدقيقة 119 بعد تمريرة من اندريا بيرلو وجدته مفتوحًا في منطقة الجزاء ليضع الكرة في الزاوية البعيدة بعد هبوط حارس المرمى الألماني ينس ليمان. ثم اختتم المهاجم البديل أليساندرو ديل بييرو الفوز بتسجيله آخر ركلة في المباراة في نهاية هجمة مرتدة سريعة نفذها فابيو كانافارو وتوتي وجيلاردينو.

منشورات ذات صلة:

ملخص مباراة نهائي كاس العالم 2006

منتخب ايطاليا يحقق كاس العالم 2006 للمرة الرابعة في تاريخه
منتخب ايطاليا يحقق كاس العالم 2006 للمرة الرابعة في تاريخه

بدأ نهائي كاس العام 2006 بالتسجيل من الفريقين من أول 20 دقيقة حيث افتتح زين الدين زيدان التسجيل من ضربة جزاء في الدقيقة السابعة، ارتكبها ماركو ماتيرازي، والتي ضربت الكرة العارضة لترتد وتستقر داخل المرمى.

بعد 12 دقيقة، عدل ماتيرازي النتيجة برأسية لكرة رفعها اندريا بيرلو من ركلة ركنية وكان لدى الفريقان فرص تسجيل هدف الفوز في الوقت العادي، فقد سدد لوكا توني الكرة للعارضة في الدقيقة 35 وبعدها أضاع رأسية، أما فرنسا فلم تُمنح ضربة جزاء أخرى في الدقيقة 53 بعدما عرقل زامبروتا، مالودا في منطقة الجزاء.

ظهرت فرنسا أفضل بسبب عدد التسديدات نحو المرمى وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1-1. وفي الشوط الإضافي، كانت هناك فرصة خطيرة وحيدة وهي عندما ضرب زيدان الكرة برأسه فصدها الحارس بوفون لتخرج من أعلى العارضة.

طرد زين الدين زيدان في نهائي كاس العالم 2006

طرد زين الدين زيدان في أخر مباراة له في تاريخ كاس العالم
طرد زين الدين زيدان في أخر مباراة له في تاريخ كاس العالم
عندما كان زيدان وماتيرازي يمران من بعضهما تبادلا الألفاظ، وفجأة استدار زيدان نحو ماتيرازي ونطحه برأسه على صدره، مطيحاً به. والحكم لم يرَ الحادثة، لذا أعطاه الحكم الرابع لويس ميدينا كونتاليخو المعلومات حول الحادثة وبعد استشارة الحكم لمساعديه، وجه الحكم لزين الدين زيدان بطاقة حمراء في الدقيقة 110.

كانت هذه البطاقة الرابعة عشر في مسيرة زيدان الكروية، وصار ثاني لاعب يُطرد في مسابقتي كأس عالم بعد الكاميروني ريغوبرت سونغ وأيضاً، صار رابع لاعب يُطرد في نهائي كاس العالم وأول لاعب يطرد في الأشواط الإضافية.

الضربات الترجيحية في نهائي كاس العالم 2006

لم يحدث أي تغيير في النتيجة في الأشواط الإضافية، وهذا أدى للعب الفريقين الضربات الترجيحية التي انتهت بفوز منتخب إيطاليا 5-3، بعد أن سدد ديفيد تريزيغيه الكرة للعارضة وحرم منتخبه من الكأس، وهو الذي سجل الهدف الذهبي في نهائي امم اوروبا 2000 أمام نفس الخصم منتخب إيطاليا.

تشكيلة ايطاليا في نهائي كاس العالم 2006

وتضمنت تشكيلة ايطاليا في نهائي كاس العالم 2006 اللاعبين التاليين:
  • جانلويجي بوفون
  • جيانلوكا زامبروتا أنذر 5'
  • فابيو كانافارو القائد
  • ماركو ماتيرازي
  • فابيو غروسو
  • جينارو غاتوزو
  • أندريا بيرلو
  • ماورو كامورانيزي - خرج من أرضية الملعب 86'
  • سيموني بيروتا - خرج من أرضية الملعب 61'
  • فرانشيسكو توتي - خرج من أرضية الملعب 61'
  • لوكا توني
  • البدلاء:
  • دانييل دي روسي - دخل إلى أرضية الملعب 61'
  • فينتشينزو ياكوينتا - دخل إلى أرضية الملعب 61'
  • أليساندرو ديل بييرو - دخل إلى أرضية الملعب 86'
مدرب منتخب ايطاليا:
مارشيلو ليبي.

احصائيات ايطاليا في كاس العالم 2006

  • أكد طبيب الفريق الإيطالي إنريكو كاستيلاتشي في 6 جويلية أن أليساندرو نيستا قد تم استبعاده من المباراة النهائية بسبب إصابة في الفخذ تعرض لها ضد جمهورية التشيك في 22 يونيو. ولم تسجل فرنسا وقوع اصابات.
  • أصدرت الفيفا غرامة على ماتيرازي تقدر ب 5000 فرنك سويسري وتوقيف مبارتين، وغرامة على زيدان تقدر ب 7500 فرنك سويسري وتوقيف 3 مباريات.
  • تتويج المنتخب الإيطالي باللقب يعتبر الحدث الأبرز حيث كانت ألمانيا صاحبة الأرض و الجمهور والبرازيل أبرز المرشحين إلى جانب المنتخب الأرجنتيني للتتويج، لكن المنتخب الإيطالي فاجئ الجميع وتوج باللقب الرابع في تاريخه، بعد أن أقصى ألمانيا من نصف النهائي وانتصر في النهائي على حساب فرنسا.
  • عدد اهداف ايطاليا المسجلة في كاس العالم 2006: 12 هدف
  • عدد الاهداف المستقبلة في كاس العالم 2006: هدفين
وفي ختام مقالنا نكون قد قدمنا لكم كل المعلومات المتعلقة عن مسيرة ايطاليا الى نهائي كاس العالم 2006 التي انتهت بفوز ايطاليا على فرنسا بضربات الترجيح بعد انتهاء الوقت الاصلي بهدف لهدف.

المنشورات ذات صلة:

ملاحظة مهمة:
يمكنك متابعة موقعنا الذي سيحضى بمتابعة رائعة لكاس العالم 2022 والذي يقدم لكم كل مايخص كاس العالم من نسخ كاس العالم، نجوم كاس العالم، تاريخ كاس العالم، هدافي كاس العالم، نهائي كاس العالم، مواعيد كاس العالم، ونحن نعمل على تقديم المعلومة الصادقة والموثوقة.

بعض المواقع تقوم بنسخ محتوانا دون ذكر المصدر فارجو منها ذكر المصدر الاصلي للمقال. وشكرا

ويمكنكم التواصل معنا عبر صفحتنا بالفايسبوك: كاس العالم
ويمكنك الاشتراك معنا على خدمة اخبار جوجل حتى تبقى على اطلاع بكافة المستجدات: اخبار جوجل.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -