أخر الاخبار

مسيرة فرنسا الى نهائي كاس العالم 2006

فرنسا في كاس العالم 2006

فرنسا في كاس العالم 2006
مسيرة فرنسا الى نهائي كاس العالم 2006

كاس العالم 2006 ، تعرف على مسيرة فرنسا الى نهائي كاس العالم 2006 ، وجميع نتائج فرنسا في المونديال من دور المجموعات الى نهائي كاس العالم.

طريق فرنسا الى نهائي كاس العالم 2006

  • نتائج فرنسا في كاس العالم 2006
منتخب فرنسا ضد منتخب سويسرا: 0 - 0
منتخب فرنسا ضد منتخب كوريا الجنوبية: 1 - 1
منتخب فرنسا ضد منتخب توغو: 2 - 0
منتخب فرنسا ضد منتخب اسبانيا: 3 - 1
منتخب فرنسا ضد منتخب البرازيل: 1 - 0
منتخب فرنسا ضد منتخب البرتغال: 1 - 0.

مجموعة فرنسا في كاس العالم 2006

أوقعت القرعة فرنسا في المجموعة السابعة إلى جانب سويسرا وكوريا الجنوبية وتوجو ، وافتتحت المباراة ضد منتخب سويسرا في 13 جوان 2006. وانتهت المباراة بالتعادل السلبي. وفي مباراتهم التالية ضد كوريا الجنوبية في 18 جوان ، تقدمت فرنسا في الدقيقة 9 بعد أن حول تييري هنري تسديدة سيلفان ويلتورد المنحرفة . لاحقًا ، عبرت رأسية من باتريك فييرا خط المرمى بعد أن تصدى لها الحارس الكوري لي وون جاي ، لكن الحكم بينيتو أرشونديا لم يحسب الهدف ، وقبل حوالي 10 دقائق على النهاية ، سجل بارك جي سونغ لكوريا في نهاية المطاف هدف التعادل.

كانت مباراتهم الثالثة والأخيرة في دور المجموعات ضد منتخب توجو في 23 جوان ، وكانت فرنسا بحاجة إلى الفوز للتقدم من دور المجموعات. بعد الشوط الأول بدون أهداف، سجل فييرا وتيري هنري هدفين في الشوط الثاني في غضون ست دقائق من بعضهما البعض ليفوزوا 2-0 ، ويحتلوا المركز الثاني في المجموعة بخمس نقاط.
  • مواجهة فرنسا واسبانيا في كاس العالم 2006
في دور الـ16 من كاس العالم 2006 ، في 27 جوان ، واجهت فرنسا منتخب إسبانيا في مباراة تقدمت فيها إسبانيا في الشوط الأول بضربة جزاء حولها ديفيد فيا بعد أن أخطأ ليليان تورام . قبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول ، عادل فرانك ريبيري النتيجة ، وقبل سبع دقائق من نهاية الوقت التنظيمي ، سجل فييرا من رأسية لفرنسا لتتصدر المباراة. مع تقدم إسبانيا لإيجاد هدف التعادل ، سجل زين الدين زيدان في محاولة فردية في الوقت المحتسب بدل الضائع ، لتنتهي المباراة 3-1 لفرنسا.
  • مواجهة فرنسا والبرازيل في كاس العالم 2006
في ربع نهائي كاس العالم 2006، في الاول من جويلية ، واجهت فرنسا نظيرتها منتخب البرازيل؛ وفازت فرنسا بهدف وحيد في الدقيقة 57 عن طريق تيري هنري بعد أن سدد كرة من ركلة حرة لزيدان لينهي عهد البرازيل بطلاً للعالم.
  • مواجهة فرنسا والبرتغال في كاس العالم 2006
وفي نصف نهائي كاس العالم 2006 ، في 5 جويلية ، فازت فرنسا على البرتغال مرة أخرى بهدف وحيد، هذه المرة من ركلة جزاء الشوط الأول نفذها زيدان بنجاح بعد أن تعثر هنري داخل منطقة الجزاء من قبل ريكاردو كارفالو.

منشورات ذات صلة:

نهائي كاس العالم 2006

منتخب ايطاليا يحقق كاس العالم 2006 للمرة الرابعة في تاريخه
منتخب ايطاليا يحقق كاس العالم 2006 للمرة الرابعة في تاريخه

بدأ نهائي كاس العام 2006 بالتسجيل من الفريقين من أول 20 دقيقة حيث افتتح زين الدين زيدان التسجيل من ضربة جزاء في الدقيقة السابعة، ارتكبها ماركو ماتيرازي، والتي ضربت الكرة العارضة لترتد وتستقر داخل المرمى.

بعد 12 دقيقة، عدل ماتيرازي النتيجة برأسية لكرة رفعها اندريا بيرلو من ركلة ركنية وكان لدى الفريقان فرص تسجيل هدف الفوز في الوقت العادي، فقد سدد لوكا توني الكرة للعارضة في الدقيقة 35 وبعدها أضاع رأسية، أما فرنسا فلم تُمنح ضربة جزاء أخرى في الدقيقة 53 بعدما عرقل زامبروتا، مالودا في منطقة الجزاء.

ظهرت فرنسا أفضل بسبب عدد التسديدات نحو المرمى وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1-1. وفي الشوط الإضافي، كانت هناك فرصة خطيرة وحيدة وهي عندما ضرب زيدان الكرة برأسه فصدها الحارس بوفون لتخرج من أعلى العارضة.

طرد زين الدين زيدان في نهائي كاس العالم 2006

طرد زين الدين زيدان في أخر مباراة له في تاريخ كاس العالم
طرد زين الدين زيدان في أخر مباراة له في تاريخ كاس العالم
عندما كان زيدان وماتيرازي يمران من بعضهما تبادلا الألفاظ، وفجأة استدار زيدان نحو ماتيرازي ونطحه برأسه على صدره، مطيحاً به. والحكم لم يرَ الحادثة، لذا أعطاه الحكم الرابع لويس ميدينا كونتاليخو المعلومات حول الحادثة وبعد استشارة الحكم لمساعديه، وجه الحكم لزين الدين زيدان بطاقة حمراء في الدقيقة 110.

كانت هذه البطاقة الرابعة عشر في مسيرة زيدان الكروية، وصار ثاني لاعب يُطرد في مسابقتي كأس عالم بعد الكاميروني ريغوبرت سونغ وأيضاً، صار رابع لاعب يُطرد في نهائي كاس العالم وأول لاعب يطرد في الأشواط الإضافية.

الضربات الترجيحية في نهائي كاس العالم 2006

لم يحدث أي تغيير في النتيجة في الأشواط الإضافية، وهذا أدى للعب الفريقين الضربات الترجيحية التي انتهت بفوز منتخب إيطاليا 5-3، بعد أن سدد ديفيد تريزيغيه الكرة للعارضة وحرم منتخبه من الكأس، وهو الذي سجل الهدف الذهبي في نهائي امم اوروبا 2000 أمام نفس الخصم منتخب إيطاليا.

تشكيلة فرنسا في نهائي كاس العالم 2006

وتضمنت تشكيلة فرنسا في نهائي كاس العالم 2006 اللاعبين التاليين:
  • فابيان بارتيز
  • ويلي سانيول - أنذر 12'
  • ليليان تورام
  • ويليام غالاس
  • ايريك أبيدال
  • باتريك فييرا - خرج من أرضية الملعب 56'
  • كلاود ماكيليلي - أنذر 76'
  • فرانك ريبيري - خرج من أرضية الملعب 100'
  • زين الدين زيدان القائد
  • فلوران مالودا - أنذر 111'
  • تييري هنري - خرج من أرضية الملعب 107'
  • البدلاء:
  • ألو ديارا - دخل إلى أرضية الملعب 56'
  • ديفيد تريزيغيه - دخل إلى أرضية الملعب 100'
  • سيلفان ويلتورد - دخل إلى أرضية الملعب 107'
مدرب منتخب فرنسا:
ريمون دومينيك

احصائيات فرنسا كاس العالم 2006

  • أشاد الرئيس الفرنسي جاك شيراك بزيدان، وأضاف أن الذي فعله زيدان غير مقبول، لكنه فهم ماحصل لزيدان من استفزاز.
  • فتحت الفيفا إجراءات للبحث في الحادثة وأكدت أن الحكم فعل الصواب في قرار طرد زيدان، رافضة الادعاءات بأن الحكم الرابع اعتمد على الإعادة لاتخاذ القرار حول سلوك زيدان الخاطئ.
  • صار زيدان ثاني لاعب يُطرد في مسابقتي كأس عالم بعد الكاميروني ريغوبرت سونغ وأيضاً، صار رابع لاعب يُطرد في نهائي كاس العالم وأول لاعب يطرد في الأشواط الإضافية.
  • عدد اهداف فرنسا المسجلة في كاس العالم 2006: 9 اهداف
  • عدد الاهداف المستقبلة في كاس العالم 2006: 3 اهداف
وفي ختام مقالنا نكون قد قدمنا لكم كل المعلومات المتعلقة عن مسيرة فرنسا الى نهائي كاس العالم 2006 التي انتهت بفوز ايطاليا على فرنسا بضربات الترجيح بعد انتهاء الوقت الاصلي بهدف لهدف.

المنشورات ذات صلة:

ملاحظة مهمة:
يمكنك متابعة موقعنا الذي سيحضى بمتابعة رائعة لكاس العالم 2022 والذي يقدم لكم كل مايخص كاس العالم من نسخ كاس العالم، نجوم كاس العالم، تاريخ كاس العالم، هدافي كاس العالم، نهائي كاس العالم، مواعيد كاس العالم، ونحن نعمل على تقديم المعلومة الصادقة والموثوقة.

بعض المواقع تقوم بنسخ محتوانا دون ذكر المصدر فارجو منها ذكر المصدر الاصلي للمقال. وشكرا

ويمكنكم التواصل معنا عبر صفحتنا بالفايسبوك: كاس العالم
ويمكنك الاشتراك معنا على خدمة اخبار جوجل حتى تبقى على اطلاع بكافة المستجدات: اخبار جوجل.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -