أخر الاخبار

مسيرة هولندا الى نهائي كاس العالم 2010

منتخب هولندا في كاس العالم 2010

منتخب هولندا,نهائي كاس العالم 2010
مسيرة هولندا الى نهائي كاس العالم 2010

كاس العالم 2010 ، تعرف على مسيرة هولندا الى نهائي كاس العالم 2010 ، وجميع نتائج هولندا في المونديال من دور المجموعات الى نهائي كاس العالم.

طريق هولندا الى نهائي كاس العالم 2010

  • نتائج هولندا في كاس العالم 2010
منتخب هولندا ضد منتخب الدانمارك: 2 - 0
منتخب هولندا ضد منتخب اليابان: 1 - 0
منتخب هولندا ضد منتخب الكاميرون: 2 - 1
منتخب هولندا ضد منتخب سلوفاكيا: 2 - 1
منتخب هولندا ضد منتخب البرازيل: 2 - 1
منتخب هولندا ضد منتخب اوروغواي: 3 - 2.

مجموعة هولندا في كاس العالم 2010

دخل منتخب هولندا كأس العالم بعد فوزها في جميع المباريات الثماني في تصفيات كاس العالم 2010. ثم وقعت في المجموعة الخامسة لكأس العالم ، حيث ضمت منتخبات الكاميرون والدنمارك واليابان.

كانت مباراتهم الأولى ضد منتخب الدنمارك في ملعب سوكر سيتي ، في 14 جوان 2010. تقدمت هولندا بعد وقت قصير من نهاية الشوط الأول عن طريق روبن فان بيرسي ، وأضاف ديرك كويت الهدف الثاني قبل نهاية المباراة بخمس دقائق ليكمل الفوز 2-0 ، مسجلاً هدفاً في الكرة المرتدة بعد أن تصدى توماس سورنسن ، الحارس الدنماركي ، الى تسديدة إلييرو إيليا إلى المرمى.

واجهت هولندا اليابان في مباراتها الثانية ، في 19 جوان على ملعب موسى مابيدا في ديربان. كما في المباراة الأولى ، سجلوا الهدف الافتتاحي بعد وقت قصير من نهاية الشوط الأول عندما استلم ويسلي شنايدر الكرة على حافة منطقة الجزاء، وضرب الكرة في المرمى.الفوز يعني أن هولندا قد تأهلت للدور التالي قبل أن تلعب مباراتها الأخيرة في المجموعة. 

كانت تلك المباراة ضد منتخب الكاميرون في 24 جوان على ملعب كيب تاون. ومنحهم فان بيرسي التقدم في الدقيقة 36، قبل أن يدرك صامويل إيتو التعادل من ركلة جزاء بعد معاقبة رافاييل فان دير فارت بسبب لمسة يد في منطقة الجزاء. وسجل كلاس يان هونتيلار هدفا متأخرا ليحقق فوزا 2-1 والمركز الأول في المجموعة.
  • مواجهة هولندا وسلوفاكيا في كاس العالم 2010
في الدور 16 من كاس العالم 2010 واجه منتخب هولندا نظيره منتخب سلوفاكيا ، التي تغلبت على إيطاليا في مباراتها الأخيرة بالمجموعة ، على ملعب موزيس مابيدا في 28 جوان. بدأ اريين روبن مباراته الأولى في كاس العالم بعد تعافيه من الإصابة ، ومنح هولندا التقدم في الدقيقة 18 عندما تلقى تمريرة طويلة من شنايدر وسجل بتسديدة منخفضة في مرمى الحارس السلوفاكي . ثم أضاف شنايدر في الدقيقة 84 قبل أن تسجل سلوفاكيا ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع ، ليمنح هولندا النتيجة النهائية 2-1.
  • مواجهة هولندا والبرازيل في كاس العالم 2010
في ربع نهائي كاس العالم 2010، واجهت هولندا بطلة العالم خمس مرات منتخب البرازيل، في 2 جويلية في ملعب نيلسون مانديلا باي في بورت إليزابيث . وقد تقدمت البرازيل في الدقيقة العاشرة ، عندما سدد روبينيو تمريرة عميقة من فيليبي ميلو وسجل الهدف الاول. وكان على حارس المرمى مارتن شتيكلنبورغ أن ينقذ عدة تصديات ليمنع البرازيل من مواصلة تقدمها. وأدركت هولندا التعادل بعد ثماني دقائق من نهاية الشوط الأول ، وسجل الهدف في البداية كهدف في مرماه من قبل ميلو لكن لاحقًا نُسب إلى ويسلي شنايدر. ثم تقدمت هولندا من ركلة ركنية من اريين روبن في الدقيقة 68 ، وسدد شنايدر الكرة برأسه بعد كرة من كويت.
  • مواجهة هولندا والبرازيل في كاس العالم 2010
كانت مباراة نصف نهائي كاس العالم 2010 ضد منتخب أوروجواي في ملعب كيب تاون في 6 جويلية. ومنح جيوفاني فان برونكهورست التقدم لهولندا في الدقيقة 18 بتسديدة انحرفت عن المرمى ، قبل أن يدرك دييجو فورلان التعادل من مسافة بعيدة لأوروجواي قبل وقت قصير من نهاية الشوط الأول. ثم استعادت هولندا التقدم في الدقيقة 70 عندما سجل شنايدر من تسديدة اصطدمت بمدافع أوروجواي ماكسي بيريرا . واحتج لاعبو أوروجواي على أن فان بيرسي كان متدخل في اللعبة وهو في حالة تسلل ، ولكن الهدف احتسب. ثم عزز روبن تقدمه بضربة رأس بعد ذلك بوقت قصير ، قبل أن يسجل بيريرا في الوقت المحتسب بدل الضائع لتنتهي المباراة بانتصار هولندا 3-2.

مقالات ذات صلة:

تشكيلة هولندا في نهائي كاس العالم 2010

ودخل مدرب منتخب هولندا في المباراة النهائية لكاس العالم 2010 بالتشكيلة التالية:
  • مارتن ستيكلنبرج
  • جريجوري فان دير فيل
  • جون هيتينجا
  • جوريس ماتيسين
  • جيوفاني فان برونكهورست
  • مارك فان بوميل
  • نايجل دي يونج
  • آريين روبن
  • ويسلي شنايدر
  • ديرك كويت
  • روبين فان بيرسي.
البدائل:
  • الجيرو ايليا
  • رافائيل فان دير فارت
  • إدسون برافهيد
مدرب منتخب هولندا:
بيرت فان مارفيك.

يوهان كرويف ينتقد منتخب هولندا

انتقد اللاعب الهولندي السابق يوهان كرويف في اليوم الذي تلى نهائي مونديال 2010 في جريدة بيريوديكو دي كاتالونيا، المنتخب هولندي واصفاً بأن اللاعبين لعبوا بطريقة خشنة جداً، وواصفاً مشاركتهم في النهائي ب"القبيحة" و"المبتذلة". وأضاف أن الهولنديين كان من المفترض أن يُطرد منهم لاعبَيْن في وقت مبكر من المباراة، وانتقد الحكم لعدم طردهما.

احصائيات هولندا في كاس العالم 2010

  • لم يسبق لكلا المنتخبين هولندا أو إسبانيا أن ذاق طعم الفوز بكأس العالم، ما يعني انضمام منتخب جديد لنادي المتوجين بكأس العالم.
  • حُظي النهائي بأكبر عدد من البطاقات في نهائيات كأس عالم، وكان عدد البطاقات المكتسبة أكثر من ضعف الرقم القياسي السابق، وهو 6 بطاقات في نهائي كأس العالم 1986 بين الأرجنتين وألمانيا.
  • حصل لاعبو هولندا على 9 بطاقات بينما لاعبو إسبانيا على 5 بطاقات. كان هاوارد ويب قبل النهائي متعادلاً مع الحكم يويتشي نيشيمورا في عدد البطاقات التي أعطاها في كأس العالم وهو 17.
  • استُقبِل المنتخب الهولندي في أمستردام بحوالي 200,000 مشجع، ولُقِب كلاً من الكابتن جيوفاني فان برونكهورست والمدرب بيرت فان مارفيك بالفارس في جائزة أورانج ناسو بواسطة الملكة بياتريكس.
  • عدد اهداف هولندا المسجلة في كاس العالم 2010: 12 هدف
  • عدد الاهداف المستقبلة في كاس العالم 2010: 6 اهداف
وفي ختام مقالنا نكون قد قدمنا لكم كل المعلومات المتعلقة عن مسيرة هولندا الى نهائي كاس العالم 2010 التي انتهت بفوز اسبانيا على هولندا بهدف لصفر.

المنشورات ذات صلة:

ملاحظة مهمة:
يمكنك متابعة موقعنا الذي سيحضى بمتابعة رائعة لكاس العالم 2022 والذي يقدم لكم كل مايخص كاس العالم من نسخ كاس العالم، نجوم كاس العالم، تاريخ كاس العالم، هدافي كاس العالم، نهائي كاس العالم، مواعيد كاس العالم، ونحن نعمل على تقديم المعلومة الصادقة والموثوقة.

بعض المواقع تقوم بنسخ محتوانا دون ذكر المصدر فارجو منها ذكر المصدر الاصلي للمقال. وشكرا

ويمكنكم التواصل معنا عبر صفحتنا بالفايسبوك: كاس العالم
ويمكنك الاشتراك معنا على خدمة اخبار جوجل حتى تبقى على اطلاع بكافة المستجدات: اخبار جوجل.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -