أخر الاخبار

مسيرة اسبانيا الى نهائي كاس العالم 2010

منتخب اسبانيا في كاس العالم 2010

منتخب اسبانيا,نهائي كاس العالم 2010
مسيرة اسبانيا الى نهائي كاس العالم 2010

كاس العالم 2010 ، تعرف على مسيرة اسبانيا الى نهائي كاس العالم 2010 ، وجميع نتائج اسبانيا في المونديال من دور المجموعات الى نهائي كاس العالم.

منتخب اسبانيا للمرة الاولى في نهائي كاس العالم

منتخب اسبانيا يحقق كاس العالم 2010 للمرة الاولى في تاريخه
منتخب اسبانيا يحقق كاس العالم 2010 للمرة الاولى في تاريخه
هذه المرة الأولى في التاريخ التي يصل فيها منتخب إسبانيا للمباراة النهائية لكأس العالم، كما أن منتخب هولندا لم تبلغ المباراة النهائية منذ 32 سنة وتحديداً منذ أن لعبت في نهائي كأس العالم لكرة القدم 1978.

كان نهائياً أوروبياً خالصاً للمرة الثانية على التوالي بعد نهائي كأس العالم 2006 بين منتخبي إيطاليا وفرنسا ولم يسبق لكلا المنتخبين هولندا أو إسبانيا أن ذاق طعم الفوز بكأس العالم، ما يعني انضمام منتخب جديد لنادي المتوجين بكأس العالم.

كانت آخر مباراة نهائية جمعت فريقين غير متوجين كانت في نهائي كاس العالم 1978 في بوينس آيرس بين منتخب هولندا بالذات ومنتخب الأرجنتين وكسبتها الأرجنتين.

طريق اسبانيا الى نهائي كاس العالم 2010

  • نتائج اسبانيا في كاس العالم 2010
منتخب اسبانيا ضد منتخب سويسرا: 0 - 1
منتخب اسبانيا ضد منتخب هندوراس: 2 - 0
منتخب اسبانيا ضد منتخب تشيلي: 2 -1
منتخب اسبانيا ضد منتخب البرتغال: 1 - 0
منتخب اسبانيا ضد منتخب باراغواي: 1 - 0
منتخب اسبانيا ضد منتخب المانيا: 1 - 0.

مجموعة اسبانيا في كاس العالم 2010

مثل هولندا ، فاز منتخب إسبانيا أيضًا بجميع المباريات في تصفيات كاس العالم 2010. وقد وقعت في المجموعة الثامنة إلى جانب تشيلي وهندوراس وسويسرا. 

وقد بدأت إسبانيا حملتها في كاس العالم 2010 في 16 جوان 2010 في ملعب موسى مابيدا ضد منتخب سويسرا. في ما وصفه مراسل الديلي تلغراف جيريمي ويلسون بأنه "من بين أكبر الصدمات في تاريخ المسابقة بأكمله" ، فازت سويسرا بالمباراة 1-0 حيث سجل جيلسون فرنانديز هدف الفوز في الشوط الثاني بعد اصطدام زميله إرين ديرديوك بحارس المرمى الإسباني إيكر كاسياس.

كانت مباراتهم الثانية على ملعب إليس بارك بجوهانسبرج ضد هندوراس. افتتح ديفيد فيا التسجيل في الدقيقة 17 عندما تغلب على اثنين من المدافعين وسدد كرة في الزاوية العليا من المرمى. وضاعف التقدم بعد وقت قصير من نهاية الشوط الأول بتسديدة من على حافة منطقة الجزاء. ثم أضاع دافيد فيلا فرصة تحقيق ثلاثية عندما مرت ركلة الجزاء التي سددها في الدقيقة 60 بعيدًا عن المرمى ، وانتهت المباراة بنتيجة 2-0 أمام إسبانيا.

دخلت إسبانيا مباراتها الأخيرة ضد منتخب تشيلي ، على ملعب لوفتوس فيرسفيلد في بريتوريا في 25 جوان ، وهم يحتاجون إلى الفوز لضمان وصولهم إلى مرحلة خروج المغلوب. ومنح فيلا إسبانيا التقدم في 24 دقيقة ، فيما وصفه روب سميث من صحيفة الجارديان بأنه " هدف كأس العالم حتى الآن". خرج حارس المرمى التشيلي كلاوديو برافو من منطقة الجزاء واشتبك مع فرناندو توريس ، لكن الكرة السائبة وصلت إلى فيلا على يسار الملعب وسدد كرة لولبية في الشباك من مسافة حوالي 40 ياردة. ثم ضاعفوا تقدمهم في الدقيقة 37 عندما سجل أندريس إنييستا بعد تمريرة من دافيد فيلا. وتمكن رودريجو ميلار من احراز هدف لشيلي بعد نهاية الشوط الأول ، لكن إسبانيا احتفظت بنتيجة 2-1 ومكانًا في الدور التالي بصفتها متصدرة المجموعة.
  • مواجهة اسبانيا والبرتغال في كاس العالم 2010
كانت مباراة إسبانيا في دور الـ16 في كاس العالم 2010 ضد منتخب البرتغال على ملعب كيب تاون ، في 29 جوان. وأتيحت الفرصة لكلا الفريقين للتسجيل في الشوط الأول ، لكن إسبانيا هي التي تقدمت في الدقيقة 63. تم طرد البرتغالي ريكاردو كوستا قبل دقيقتين على نهاية المباراة ، بسبب ضرب جوان كابديفيلا بمرفقه ، وواصلت إسبانيا تحقيق الفوز 1-0. 
  • مواجهة اسبانيا وباراغواي في كاس العالم 2010
في ربع نهائي كاس العالم 2010 ، واجهت إسبانيا منتخب باراجواي على ملعب إليس بارك في 3 جويلية. وضعت باراجواي الكرة في المرمى بعد وقت قصير من نهاية الشوط الأول لكن تم إلغاء الهدف حيث اعتبر الحكم أوسكار كاردوزو ان اللاعب كان متسللا. ومنحت باراجواي ركلة جزاء في الدقيقة 57 ، سددها كاردوزو بعد خطأ من جيرارد بيكيه، لكن كاسياس أنقذها. بعد دقيقتين ، منحت إسبانيا ركلة جزاء عندما أخطأ أنطولين الكاراز امام دافيد فيا. تشابي ألونسو وضع الكرة في مرمى الحارس ، لكن الحكم أمر باستعادتها بسبب تواجد اللاعبين الإسبان داخل منطقة الجزاء عند احتساب ركلة الجزاء. محاولة ألونسو الثانية ، وهي ثالث ركلة جزاء في المباراة ، أنقذها الحارس خوستو فيا، وظلت النتيجة 0-0. تم كسر الجمود أخيرًا عن طريق فيلا ، الذي سجل هدفًا في الدقيقة 82 ، ليمنح إسبانيا الفوز 1-0.
  • مواجهة اسبانيا والمانيا في كاس العالم 2010
أقيمت مباراتهم في الدور نصف النهائي من كاس العالم 2010 في 7 جويلية ضد منتخب ألمانيا على ملعب موسى مابيدا. للمباراة الثالثة على التوالي ، فازت إسبانيا 1-0 ، وكان هدفًا برأسية كارليس بويول.

منشورات ذات صلة:

تشكيلة اسبانيا في نهائي كاس العالم 2010

ودخل مدرب منتخب اسبانيا في المباراة النهائية لكاس العالم 2010 بالتشكيلة التالية:
  • ايكر كاسياس (كابتن)
  • سيرجيو راموس
  • جيرارد بيكيه
  • كارليس بويول
  • جوان كابديفيلا
  • سيرجيو بوسكيتس
  • تشابي ألونسو
  • تشافي
  • أندريس إنيستا
  • بيدرو
  • ديفيد فيا.
البدائل:
  • خيسوس نافاس
  • سيسك فابريجاس
  • توريس فرناندو.
مدرب منتخب اسبانيا:
فيسنتي ديل بوسكي.

احصائيات اسبانيا في كاس العالم 2010

  • احرز المنتخب الاسباني كأس العالم للمرة الاولى في تاريخه بتغلبه على المنتخب الهولندي بهدف دون مقابل.
  • لم يسبق لكلا المنتخبين هولندا أو إسبانيا أن ذاق طعم الفوز بكأس العالم، ما يعني انضمام منتخب جديد لنادي المتوجين بكأس العالم.
  • كان الأخطبوط بول قد تكهن قبل اللقاء بفوز الإسبان بلقب كاس العالم 2010.
  • إسبانيا ثاني منتخب في تاريخ كأس العالم التي تفوز بكأس العالم بعد خسارة المباراة الافتتاحية لها.
  • حُظي النهائي بأكبر عدد من البطاقات في نهائيات كأس عالم، وكان عدد البطاقات المكتسبة أكثر من ضعف الرقم القياسي السابق، وهو 6 بطاقات في نهائي كأس العالم 1986 بين الأرجنتين وألمانيا.
  • عدد اهداف اسبانيا المسجلة في كاس العالم 2010: 8 اهداف
  • عدد الاهداف المستقبلة في كاس العالم 2010: هدفين

إيكر كاسياس افضل حارس في كاس العالم 2010

احرز إيكر كاسياس على جائزة القفاز الذهبي لكاس العالم 2010 بعدما انقذ المنتخب الإسباني من خسارة مؤكدة في نهائي كأس العالم 2010 بتصديه لإنفرادين أمام أحد أمهر نجوم العالم "آرين روبن" ليحطم بتألقه معنويات الطواحين الهولندية.

وقاد كاسياس أول حارس مرمى يحمل شارة قيادة إسبانيا في كأس العالم  للتأهل للدور قبل النهائي على حساب منتخب باراجواي بفضل تصديه لركلة جزاء من نجم بنفيكا البرتغالي "كاردوزو" وكانت وقتها النتيجة التعادل السلبي، ليدفع رفاقه إلى الأمام كي يحرزوا هدف الفوز بعد كرة غريبة (بيلياردو) من ديفيد فيا. ولم تهتز شباك المنتخب الإسباني سوى مرة واحدة فقط في البطولة.

وفي ختام مقالنا نكون قد قدمنا لكم كل المعلومات المتعلقة عن مسيرة اسبانيا الى نهائي كاس العالم 2010 التي انتهت بفوز اسبانيا على هولندا بهدف لصفر.

المنشورات ذات صلة:

ملاحظة مهمة:
يمكنك متابعة موقعنا الذي سيحضى بمتابعة رائعة لكاس العالم 2022 والذي يقدم لكم كل مايخص كاس العالم من نسخ كاس العالم، نجوم كاس العالم، تاريخ كاس العالم، هدافي كاس العالم، نهائي كاس العالم، مواعيد كاس العالم، ونحن نعمل على تقديم المعلومة الصادقة والموثوقة.

بعض المواقع تقوم بنسخ محتوانا دون ذكر المصدر فارجو منها ذكر المصدر الاصلي للمقال. وشكرا

ويمكنكم التواصل معنا عبر صفحتنا بالفايسبوك: كاس العالم
ويمكنك الاشتراك معنا على خدمة اخبار جوجل حتى تبقى على اطلاع بكافة المستجدات: اخبار جوجل.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -